مقدمة

يقدم المصرف العراق الأول خدمات مالية لزبائن القطاع الخاص والأعمال "FIB" .أو "نحن" يشير ذلك إلى شركة مصرف العراق الأول و مجموعه الشركات التابعة في سياسة الخصوصية هذه. تخضع شركات مصرف العراق الأول يقصد بها الشركات التابعة لـ FIB والمشاريع المشتركة وكيانات الشركات الأخرى للملكية المشتركة و/أو أي من وكلائها والخبراء الاستشاريين والموظفين والمسؤولين والمدراء.

تنطبق سياسة الخصوصية هذه كلما استخدمت تطبيق الهاتف المحمول المصرفي أوعند الولوج الى منتجاتنا وخدماتنا ومحتوياتنا first-iraqi-bank.com و/أو المجالات الأخرى التي يوفرها المصرف، والتي يشار إلى جميعها باسم "الخدمات". سياسة الخصوصية هذه توضح :

المعلومات التي نجمعها

نقوم بجمع الأنواع التالية من المعلومات:

كيف نجمع المعلومات

يتم جمع المعلومات منك مباشرة ، وكذلك تلقائيا من خلال استخدام خدماتنا، في بعض الحالات، من أطراف ثالثة. المعلومات التي تقدمها لنا: عادة ما تكون المعلومات التي تزودنا بها أثناء عملية التقديم، أو معلومات ذات علاقة مثل طلبات خدمة الزبائن التي تقوم بها في البداية ، أو الاراء التي تقدمها على منتجاتنا، أو الردود على الاستطلاعات. أنت تقرر مقدار المعلومات التي تشاركها معنا في اغلب الحالات، ولكن عدم الافصاح عن المعلومات المطلوبة قد تحد من امكانيه المشاركة في خدمة معينة مثل المعلومات المطلوبة لفتح حساب. يتم جمع المعلومات تلقائيًا: عندما تستخدم خدماتنا أو تتفاعل معها، او عند تلقى المعلومات نشاطك وخزنها. مثل بيانات الاستخدام والمعلومات الأخرى التي يتم جمعها تلقائيًا من جهازك المحمول. قد تتضمن هذه المعلومات عنوان IP الخاص بك؛ نوع الجهاز المحمول وإصدار نظام التشغيل؛ اللغة المفضلة؛ الموقع الجغرافي باستخدام عنوان IP أو نظام تحديد المواقع العالمية (GPS) أو تقنية لاسلكية على جهازك. كما يمكننا تسجيل فترة وعدد مرات زيارتك للخدمة واستخدامها. يتم إنشاء هذه المعلومات تلقائيا من خلال تقنيات التتبع المختلفة في اغلب الحالات. قد تتضمن تقنيات التتبع "ملفات تعريف الارتباط" و "فلاش LSOs" و "إشارات الويب" أو "أخطاء الويب" و "ملفات GIF واضحة". إذا كنت لا تريد أن يقوم مكتب حماية المعلومات المالية بجمع معلوماتك أو تخزينها أو استخدامها أو مشاركتها بالطرق الموضحة في سياسة الخصوصية هذه، فلا يجوز لك استخدام خدمات FIB.

لأجل ماذا نستخدم معلوماتك الشخصية

نستخدم معلوماتك الشخصية لـ:

توفير طرف ثالث

يستخدم تطبيق FIB أطراف ثالثة موثوقة لمساعدتنا في توفير الخدمات وتحسينها والترويج لها وحمايتها. على سبيل المثال، قد نستخدم أطرافًا ثالثة لمساعدتنا في تقديم دعم للزبائن أو إدارة إعلاناتنا على مواقع أخرى أو المساعدة في تخزين البيانات. يجوز لهذه الأطراف الأخرى الوصول إلى معلوماتك أو معالجتها أو تخزينها لتنفيذ المهام فقط للأغراض التي نخولهم بها، ونحن نطلب منهم توفير نفس المستوى من الحماية لمعلوماتك كما هو موضح في سياسة الخصوصية هذه. كما يجوز لنا أن نشارك مع أطراف ثالثة معلومات مجمعة أو مجهولة المصدر ولا يتم الكشف عن هويتك .

ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع

قد نستخدم نحن وشركاؤنا من الجهات الخارجية تقنيات مختلفة لجمع بيانات استخدام الخدمة وتخزينها عند استخدامك للخدمة (كما هو موضح أعلاه)، وقد يشمل ذلك استخدام ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المشابهة، مثل وحدات البكسل، وإشارات الويب، وإذا كنت تستخدم تطبيقات الجوال الخاصة بنا، من خلال SDKs المنتشرة على جهازك المحمول. على سبيل المثال، قد نستخدم إشارات الويب في الرسائل التي نرسلها، والتي تمكننا من تتبع سلوك معين، مثلا إذا كانت الرسالة المرسلة قد تم استلامها وفتحها اوإذا تم الضغط على الروابط الموجودة داخل الرسالة. كل من منارات الويب وSDKs تسمح لنا بجمع معلومات مثل عنوان IP للمستلم، المتصفح، نوع الرسالة للزبون وغيرها من البيانات المماثلة كما هو موضح أعلاه. نستخدم هذه المعلومات لقياس أداء الرسائل لدينا، ولتوفير معلومات التحليلات، وتعزيز فعالية خدمتنا، ولأغراض أخرى كما مذكورة أعلاه.

الاحتفاظ بالبيانات

يحتفظ تطبيق FIB بالبيانات الشخصية للحد الأدنى من المدة اللازمة للأغراض المبينة في هذا الإشعار، وهي (1) طالما أنك مشترك مسجل أو مستخدم لمنتجاتنا أو (2) طالما أن بياناتك الشخصية ضرورية فيما يتعلق بالأغراض القانونية المبينة في هذا الإشعار، والتي لدينا أساس قانوني صالح لها أو (3) طالما أنه ضروري معرفه أغراض المتعلقة بالأعمال التجارية توفير الخدمات، مثل التقارير الداخلية وأغراض التسوية، أو الضمانات أو لتزويدك بملاحظات أو معلومات قد تطلبها. حيثما يقتضي القانون ذلك، سنقوم بحذف بياناتك البيومترية بعد مضي ثلاث سنوات من آخر تفاعل مع الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة تقديم أي مطالبات قانونية ذات صلة، قد نستمر في معالجة بياناتك الشخصية للفترات الإضافية اللازمة فيما يتعلق بتلك المطالبة. وبمجرد الانتهاء من الفترات المذكورة أعلاه، سوف نقوم إما بحذف البيانات الشخصية ذات الصلة أو تدميرها أو إلغاء تحديدها بشكل دائم حتى لا يتم ربطها بك.

الاتصالات

عندما ترسل لنا رسالة تطلب الدعم أو المعلومات عبر واتساب، فإننا نستخدم رقم هاتفك لشكرك على تعليقك و/أو الرد على سؤالك، وسيتم حفظ اتصالاتك وردنا للمراسلات المستقبلية. وإلى جانب ردنا الأولي، لن نستخدم رقم هاتفك أبدًا لإرسال أي رسالة أو معلومات غير مرغوب فيها، ولن نشاركها أو نبيعها لأي شخص آخر لمثل هذا الاستخدام.

عندما تطلب معلومات أو خدمات أخرى، فإننا نستخدم رقم هاتفك والمعلومات لتزويدك بالمطلوب حتى تطلب منا التوقف، أو حتى لا تعود خدمة المعلومات متاحة.

لن نستخدم رقم هاتفك أو أي معلومات أخرى لتزويدك بأي رسائل أو معلومات غير مرغوب فيها، ولن نشاركها أو نبيعها أو نؤجرها لأي طرف ثالث لمثل هذه الاستخدامات.

تحويلات الأعمال

إذا كنت قد سجلت لاستخدام خدمات تطبيق FIB ، فإننا لن نبيع أو نؤجر أو نبادل أو نسمح لأي طرف ثالث باستخدام معلوماتك الشخصية دون موافقتك. في المستقبل، قد نقوم بالبيع أو الشراء أو الدمج أو الشراكة مع شركات أو شركات أخرى. في مثل هذه المعاملات، قد نقوم بتضمين معلوماتك ضمن الأصول المنقولة.

الأطفال دون سن 18

لا يستهدف تطبيقنا للهواتف المحمولة الأطفال دون سن 18 عامًا ويجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل للحصول على الموافقة لاستخدام تطبيق الجوّال هذا. نحن لا نقوم باستخدام أو الكشف عن معلومات شخصية للأطفال دون سن 18.

قائمة جهات الاتصال

سيطلب FIB إذنك للوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل إجراء تحويلات إلى مستخدمي FIB الآخرين باستخدام أرقام هواتفهم.

من خلال السماح بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، سيقوم FIB بالتحقق من أرقام الهواتف مع مستخدمي FIB الحاليين وسيعرض ما إذا كان هؤلاء المستخدمون يمتلكون بالفعل حساب FIB وسيسهل عملية النقل.

التغييرات المستقبلية لسياسة الخصوصية

قد نقوم بتحديث هذه السياسة حسب الضرورة لتعكس التغييرات التي نقوم بها ولتلبية المتطلبات القانونية. سنقوم بنشر إشعار بارز بالتغييرات المادية في تطبيقنا للجوال. سنقدم لك إشعارًا معقولًا قبل أن تدخل أي تغييرات جوهرية حيز التنفيذ.